Sunday 27 October 2019




طريقة ربح المال عن طريق الانترنت 

بقلم: داليا عبد الخالق حسين محمد



أما حان الوقت للشباب العربي أن يحاول استخدام الإنترنت بطريقة مختلفة؟ بطريقة تعود بفائدة تغيير حياته للأفضل؟ وأما حان الوقت أن نقوم نحن كرواد في مجال الربح من الإنترنت في الوطن العربي: بتوعية الشباب بالطرق التي يمكن من خلالها الربح من الإنترنت، و المتاحة لكل عربي خصوصاً ونحن في مقتبل عام 2020؟

التدوين وجوجل أدسنس
الربح من الإنترنت عن طريق التدوين، والمشاركة في شركة جوجل أدسنس، يعد واحد من أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت على الاطلاق. الفكرة هنا بكل بساطة تقوم على اختيار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة كبيرة حولها، والبدء في نشر مقالات حول هذا الموضوع، ومن ثم المشاركة في برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح.

لكي تبدأ في الربح من جوجل أدسنس من خلال موقعك أو مدونتك أتبع هذه الخطوات:

1- اختر أحد الموضوعات
هذه خطوة في غاية الأهمية و تصنع فارق كبير في نجاحك في المستقبل، نصيحتي لك أن تختار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك ودائماً ما تشعر بشغف وحب للمعرفة تجاهها. أنا هنا مثلاً في الرابحون أخترت موضوع العمل والربح من الإنترنت ليكون موضوع موقعي، لأني أهتم بهذا الموضوع واسعى للمعرفة فيه دائماً.

2- قم بإنشاء موقعك الإلكتروني
هناك الكثير من الخيارات لإنشاء موقع إلكتروني، ومن أسهلها استخدام منصة ووردبريس.
راجع موضوع خطوات إنشاء موقع ووردبريس

3- ابدأ في التدوين ونشر موضوعات جيدة لفائدة زوارك.
حاول دائماً أن تقدم قيمة وفائدة لزوارك، وقم بتزويد موقعك بموضوعات جديدة باستمرار، أيضاً يمكنك الاستعانة بأحد الكُتاب الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى متجدد لموقعك.

4- قم بالمشاركة في برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح.
شركة جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، من خلال الاشتراك بها سوف تقوم بوضع إعلانات بموقعك، وتتقاضى أنت ربح كلما ضغط أحد زوار موقعك على هذه الإعلانات أو حتى شاهدها فقط.

للحصول على المزيد من المعلومات حول جوجل أدسنس، قم بزيارة الرابط بالأسفل:

No comments:

Post a Comment